الأحد، 6 مارس 2011

نصائح عامه ووصفات هامه


        نصائح عامه ووصفات هامه من أجل جمالك ورشاقتك

1. عندما تشعرين بالجوع بين الوجبات امضغي الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات، أو تناول بعض الفاكهة الطازجة
2. احرصي على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت, ولا تهملي وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات
3. حاولي الوقوف أثناء التحدث على الهاتف أو مشاهدة التلفاز أن تتحكم بالجهاز دون استعمال جهاز التحكم عن بعد.
4. استخدمي الدرج بدلا من المصعد الكهربائي كلما استطعت.
5. ابعدي عن ذهنك فكرة أن التدخين ينقص الوزن, إذا كنت مدخنة أقلعي فورا عن التدخين ومارسي رياضة خفيفة وستلاحظين الفرق في قوامك وبشرتك.
6. لا تستخدمي السكر، أو استبدلي السكر المصنع بسكر الفاكهة.
7. استخدمي بدائل الحليب والجبن كامل الدسم بمنتجات الألبان قليلة الدسم.
8. إذا كنت ممن يعشقون مشروب الشوكولاته أو الكاكاو, قومي بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد إضافية.
9. أحذر من الأطعمة المعلبة لأنها تحتوي على كثير من السعرات، كما أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة.
10. لا تتناولي المكرونة أو الأرز إلا مرة كل أسبوعين ويفضل استبدالها بالنوع المصنوع من البر الأسمر.
11. تعودي على تناول الخبز الأسمر، واختاري النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم.
12. لا تأكلي إلا المكسرات الطبيعية غير المملحة.
13. انتظري على الأقل ثلاث ساعات عند الانتقال من وجبة لأخرى.
14. لا تكثري من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم فيزيد الوزن.
15. اشربي من 6 إلى 10 أكواب من الماء يوميا فهي تغسل الجسم من السموم والدهون.
16. ابدئي دائما بتناول السلطات الخضراء.
17. لا تتناولي الشوربات التي تحتوي على كريما.


شعر طويل و ناعم في شهراقدم لكم خلطه للشعر الضعيف الخفيف الباهت

المتقصف واللى يتساقط بقوه

وللشعر قليل النمو وللثعلبه الغير وراثيه
الخلطه مجربه ومضمونه من ناس مجربينها

الخلطه تترك على الشعر من الليل الي الصباح

واستخدام الخلطه بيكون كل 3 ايام مره ينحط بالليل ويغسل فى النهار


المكونات

20 حبة مسمار

20 حبه هيل

ملعقتين صغار فلفل اسود

كوب صغير زيت زيتون

وكوب صغير زيت خروع

ويخلط كل المكونات مع بعض ويصب فى زجاجه للاستخدام ويترك فى الثلاج
 


وصفات طبيعيه لتكبير الشفايف
ابتسامتك من أهم معالم جمالك ، لهذا من الضروري أن تهتم المرأة بشكل خاص بصحة ونعومة شفاهها, لكي تبقى ابتسامتها المحور الرئيسي لإشراق وحيوية وجهها.
لذا يقدم لكِ الخبراء بعض الوصفات التي تحافظ على جمال شفتيكِ وتظهرها في أحسن شكل:

يمكن الحصول على شفاه صحية وناعمة وطبيعية, كمرطب الشفاه بطعم التوت الذي يمكن صنعه بتذويب 10حبات من التوت البري مع ملعقة من زيت اللوز, وملعقة صغيرة من العسل, وملعقة صغيرة من الفازلين.
وذلك ضمن وعاء معدني على غلاية تحتوي ماء ساخن على النار, ويحرك المزيج جيداً إلى أن تتجانس مكوناته ثم يرفع عن النار ويهرس بشكل جيد, وبعد أن يبرد قليلاً يجب تصفية المزيج للحصول على خليط يشبه الكريم.

و يمكن صنع مرطب الفانيليا من خلال تذويب ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا, مع ملعقة صغيرة من فيتامين E , وملعقة من زيت جوز الهند, وأخيراً ملعقة من شمع العسل, وذلك أيضاً في وعاء معدني على غلاية تحتوي على ماء ساخن على النار, ويحرك الخليط جيداً إلى أن تتجانس مكوناته مع بعضها البعض بشكل جيد, ثم يرفع من على النار ويوضع جانباً ليبرد قليلاً قبل وضعه في الثلاجة.

ويتم استعمال الوصفات السابقة على الشفاه بشكل مستمر إلى أن تصبح طرية وصحية خالية من التشققات ومن الجفاف, ولكن يفضل استهلاك كمية هذه الوصفات خلال ستة أشهر من صنعها

اسباب التجاعيد المبكرة والبشرة الباهته
أنت المذنبة .. واليك الحل!.. كلنا مسؤولون عن المشاكل التى تلحق ببشرتنا وجسمنا. وكلنا قادرون على استعادة جمالنا واستقرار بشرتنا بإتباع الطرق الصحيحة والسليمة لمعالجة مشكلة معينة.

خطأ1:

عادة التدخين " حتى لو كان ذلك فى المناسبات "
يؤكد خبراء الصحة للمرأة المدخنة أنه لا يمكننا التدخين فى النهار واللجوء إلى كريمات العناية لصد أثر التدخين فى المساء. وعادة ما تظهر عند المرأة المدخنة خطوط التجاعيد مبكراً بسبب تكرار عملية تقلص عضلات الفم أثناء السحب وحركة التغميض أثناء الشهيق. كذلك يقلل كاربون الأكسيد الأحادى فى السيجارة من تدفق الدم والأوكسجين إلى البشرة، ما يقلل بدوره من قدرة الجسم الذاتية على تصحيح العيوب وتجديد الخلايا، وهذا ما يؤدى حتماً إلى توتر البشرة وظهور مشاكل عديدة تتطور أكثر مع مؤثرات أخرى كالتعرض لأشعة الشمس أو سوء النظام الغذائى وغير ذلك.
التصحيح: لا يوجد حل بديل سوى التوقف عن هذه العادة السيئة. زورى الموقع على الانترنت للمزيد من النصائح والارشادات، فستشعرين حتماً وفى ظرف أشهر قليلة بأن بشرتك تستعيد صحتها واشراقتها. وسرعى العملية باختيار منظف مناسب للبشرة. جربى Hydra Detox Detoxifying Cleansing Foam من Biotherm، مع مرطب مناسب. جربى Super Defense من Clinique لتغذية البشرة وحمايتها من المؤثرات الخارجية. ويؤمن كريم Botanical Night Complex من Sisley مزيداً من الترطيب للبشرة التى تعانى من الجفاف بسبب التدخين. عليك أيضا مضاعفة جرعات مضادات الأكسدة لبشرتك، جربى Repair Serum من Bart’s Bees قبل توزيع كريم الترطيب. ولمزيد من العناية استخدمى مرتين فى كل أسبوع قناع Oxyliane Mask من Sohty’s لدعم مستويات الأوكسجين فى البشرة.

خطأ 2:

الافراط فى ترفيع قوس حاجبيك
يتفق العديد من خبراء التجميل على أن التقاط ملقط الحواجب شبيه تماماً بفتح كيس المكسرات المالحة أو " الشيبسى "، فلو بدأنا بالتقاط شعيرات الحواجب لتحديد القوس، يصعب التوقف، ما يوقعنا فى الخطأ فى العديد من المرات. مع العلم أن شكل الحواجب يؤدى دوراً كبيراً فى موازنة معالم الوجه واعطائها مظهراً أكثر شباباً، فيما الافراط فى ترفيعها شبيه بقصة الشعر غير الملائمة لاستدارة شعيرات الوجه والتى تجعلنا نبدو أكبر من سننا الحقيقى بحوالى 10 سنوات.
التصحيح: تجنبى استخدام ا

لملقط فى كل يوم، ودعى تغيرات حاجبيك تنمو من جديد لمدة شهر كامل. جربى خلال هذه الفترة تدليك المنطقة بزيت الزيتون أو زيت اللوز لتشجيع نمو الشعيرات. استعينى بقلم الحواجب لتعليم المناطق التى ترغبين بنمو الشعر فيها، وتخلصى من الشعيرات المتبقية الخارجة عن المنطقة المظللة. إذا لم تتمكنى من الانتظار لانقضاء المدة، فاستعينى بقلم Hard Formula Eyebrow Pencil من Shu Uemura الذى يساعدك على ملء كل شعيرة على حدة وبدقة. وبعد انقضاء شهر كامل، استعينى بكفاءة خبيرة الحواجب لتحديد شكل حاجبيك بدقة ومنحهما الشكل الصحيح الذى يجلب مزيداً من الجمال والتناسق لمعالم وجهك. بعدها يمكنك فى البيت المحافظة على شكلهما بالتقاط الشعيرات الجديدة. ولابأس بزيارة الخبيرة مرة كل شهرين للتأكد من صحة شكلهما.

خطأ 3:

 التقصير فى ساعات النوم
ليس هناك ما يعوض الجسم عن ساعات الراحة العميقة التى يحتاجها يومياً، والتى تبلغ 8 ساعات، والا فإن أثر ذلك يظهر واضحاً على البشرة. فبعد يوم طويل ومرهق، فإن مستويات احتياطات الطاقة فى الجسم تتراجع، وهى تتضمن الماء والمعادن والفيتامينات والمكونات المغذية الأخرى. وعليه فإن البشرة بحاجة إلى ساعات النوم لتعويض مستويات الاحتياطات المتراجعة واستعادة حيويتها ونشاطها من جديد.
التصحيح: إذا تعذر عليك النوم قبل منتصف الليل، فلابد من تناول فيتامينات مكملة للبشرة، حيث يؤمن فيتامين E الوقاية ضد الشوارد الحرة الطليقة فيما يسرع الفيتامين A عملية التجديد الخلوى لتفتيح البشرة الباهتة. جربى Nurture Me Replenishing Cream من Oleo Henriksen مع Energizing Morning Cream من Clarins، فكلاهما يحتويان على فيتامينى E و A بنسب مختلفة. ولتبدو عيناك منتعشتان وأكثر حيوية، استعينى بقطرات Revitalising Eye drops من Blink. اما لتفتيح الهالات السوداء تحت عينيك، فقد اخترنا لك Eye Con من Benefit.

خطأ 4:

 الادمان على صبغات الشعر
تكرار صبغات الشعر وتجديدها فى فترات قصيرة يلحق الضرر بالشعر، لأن المواد الكيميائية التى تنشط خلال عملية التلوين تضعف بروتيين بنية الشعر، ما يؤدى بهذا الأخير الى فقدان مرونته وبالتالى يصبح الشعر عرضة لمشاكل الجفاف والتجعد ...


وصفات لتخفيف الوزن بسرعه وكل يسر وسهولة

الوصفات دي زي ما بيقولوا عليها أنها الطب القديم أو (البديل)
بس ليها أثرها المفيد جداااااا
1- إخفاء البطن في شهر واحد:-
شرب ماء دافىء مع ليمون علي الريق كل يو الصبح وقبل النوم مباشرة
2- المرمرية:-
تأخذ ملعقة من المرمرية وتنقع في ماء مغلي لمدة 10 دقائق إلي ربع ساعة ثم تشرب في المساء علي العشاء
3- لإخفاء الكرش:-
يضاف الشاى الأخضر وزنجبيل أخضر مقطع وقشر رمان ناشف ونعناع أخضر إلى ماء مغلي ويشرب الخليط يوميا
4- الشمر لشد الجسم:-
تضاف 3ملاعق متوسطة من الشمر للماء المغلي وتنقع لمدة لاتقل عن ساعة ونصف وتشرب مرة يوميا
5- الشاى الأخضر الصيني:-
له ميزة قوية للتنحيف وأخفاء الكرش

كيف تصبحين رشيقه وأنت سمينه ؟

الرشاقة حلم كل فتاة وامرأة،
ولكن تحقيقها يكون صعبا في بعض الاحيان، ولذا واذا فشلت في تحقيق الرشاقة البدنية المناسبه لك يمكنك من خلال الاختيار السليم للملابس ان تخفضي المظهر العام للسمنة خاصة إذا كانت في جزء من أجزاء الجسم..
وقد اشترك مجموعة من مصممي الأزياء الفرنسيين في تقديم أكثر من نصيحة ووسيلة لإخفاء السمنة إلى حد كبير من خلال اختيار الملابس المناسبة على سبيل المثال: إذا كان العنق من النوع العريض أو الممتلئ فيمكن تعديل مظهره بارتداء العقد الطويل أو مجموعة من السلاسل الطويلة.
وفي حالة الأكتاف الضيقة فإن أفضل الملابس تلك التي تضاف لها أكتاف عريضة في البلوزة أو الجاكيت مع مراعاة أن تكون ضيقة عند الخصر والاتساع يكون في الجزء العلوي وتجنب القطع الضيقة عند الكتفين.
سمعت النصيحه وطلعت رشيقه !
وإذا كانت السمنة في منطقة الصدر يراعى دائما عدم الإقبال على الملابس المفتوحة كثيرا عند الصدر بالإضافة إلى اختيار ملابس ضيقة الأكمام ومتسعة عند الردفين لتوحي بالتناسق وحذار من القطع الضيقة فوق منقطة الصدر حتى ولو كانت أحد خطوط الموضة.
وفي حالة الصدر النحيف يفضل ارتداء الملابس الواسعة الأكمام مع اختيار ألوان زاهية ومرحة وخطوط أفقية لتوحي بالاتساع. وفي حالة الخصر الكبير ابتعدي تماما عن موضة الحزام على الوسط وأفضل رداء لهذا العيب الواضح 'الجاكيت الطويل' لإخفاء السمنة.. وفي حالة الخصر القصير يفضل الملابس الانسيابية التي لا تحدد مكان الخصر واحترسي من الإقبال على الجاكيت القصير الضيق.

فقط اذا خصرك صغير ضعي حزام !

وإذا كنت صاحبة معدة ممتلئة فالبلوزات الواسعة الطويلة تساعد على إخفاء هذا العيب الواضح. ويضيف خبراء الموضة نصيحة لكل سيدة تميل نحو السمنة الابتعاد بقدر الإمكان عن النقوش الكبيرة والخطوط الأفقية التي تعمل على زيادة الشكل والحجم.

وإذا كانت السمنة ترتكز في منطقة الأرداف اختاري دائما الألوان الغامقة في أسفل الرداء أو الإنسامبل والألوان الفاتحة في الجزء العلوي وابتعدي بقدر الإمكان عن الخطوط الضيقة والتي تلتصق بالجسم.
رشاقة بدون رجيم
  الرشاقة حلم كثير من السيدات، ولكي تحصلي على رشاقة دائمة غيري عاداتك ولا تغيري أنواع طعامك، وابتعدي عن الريجيم وسوف تقومين بالتدريج البطيء ببناء نظام وأسلوب جديدين لحياة جديدة خالية من الحمية والكيلوجرامات الثقيلة، وعذاب الصراع مع الطعام، وما عليك لكي تحققي هذا الحلم سوى أن
تلقي جانبا كل كتب الحمية والريجيم وتتبعي هذه النصائح:
ـ إذا شعرت بالجوع، تناولي كوبا من الماء واشغلي نفسك لمدة عشر دقائق، ولو استمرت رغبتك في الطعام، فأنت فعلا جائعة ولا ضرر من الأكل.
ـ كلي ببطء وامضغي الطعام جيدا حتى تشبعي قبل تناول كمية كبيرة من الطعام،واختاري طعامك جيدا ولا تأكلي إلا ما يستحق دخول معدتك.
ـ لا تأكلي وأنت واقفة، حيث أن إتباع هذه الخطوة وحدها يفقدك نصف رطل أسبوعيا.
ـ عودي نفسك على كثرة الحركة، حتى وأنت جالسة، فأي حركة تفقدك بعض السعرات الحرارية.
ـ قومي يوميا بعمل بعض التمرينات الرياضية.
ـ إذا شعرت بالشبع، فلا تأكلي المتبقي في الطبق حتى لو دفعت ثمنه للمطعم.
ـ لا تذهبي للسوق لشراء الطعام وأنت جائعة.
ـ اشربي المياه بكثرة فهي تنظف الجهاز الهضمي.
ـ اكتبي قائمة بالسلبيات، والمشاكل النفسية التي تسببها لك زيادة الوزن ثم اكتبي قائمة بالمميزات والمكاسب التي ستحصلين عليها بعد حصولك على الرشاقة.
ـ لا تختلقي الأعذار لتناول أي طعام، فأنت لا تخدعين إلا نفسك وإذا كانت وجبتك ثقيلة فلا تشعري بالندم، فيمكنك الانتظار حتى تجوعي قبل الوجبة التالية.
ـ لا تقنعي نفسك بعدم وجود وقت للتمرينات الرياضية، فيمكنك القيام بها وأنت تشاهدين التلفزيون.
ـ إذا دعيت إلى مأدبة فركزي على الحديث مع الضيوف، حتى تأكلي ببطء وبكميات قليلة.
ـ قسمي وجبتك إلى ثلاث أقسام "للخضر والفاكهة، والنشويات، والبروتين.
ـ لا تدفعي نفسك للجوع الشديد، فهذا كفيل بأن يجعلك تأكلين كمية كبيرة.
ـ قللي من تناول السكريات والحلويات والطعام الدسم.
ـ اصعدي السلم بدلا من استعمال السلم الكهربائي.
ـ كلي الفاكهة بدلا من شرب العصير، فالكوب الواحد يتكون من بضع حبات.
ـ حاولي الانتهاء من أعمالك المنزلية في نصف الوقت المعتاد.


        ... ... منقول ... ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق